اختتام الدورة التدريبية على الحقيبة الخاصة بدليل المهارات الحياتية في مرحلة الطفولة المبكرة.

#اختتمت اليوم 28 تموز في المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة و في جميع المحافظات الدورة التدريبية على الحقيبة الخاصة بدليل المهارات الحياتية لطفل الروضة و التي أقيمت بالتعاون مع منظمة إسعاف أولي الدولية “pui” وتستهدف مربيات أطفال مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة “.
و ذلك بحضور الدكتور عبد الحكيم الحماد_ معاون وزير التربية و الدكتورة كفاح الحداد _مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة.
الدكتور الحماد أكد على أهمية تدريب و إعداد المربيات أكاديمياً و لا سيما اكتساب المهارات الحياتية و اتقانها من أجل ترجمتها و تطبيقها على شكل ممارسات عملية على أرض الواقع، لافتاً إلى أن التعلم ليس تعلم فكري فقط فلابد من ترجمته على شكل أنشطة فعالة تساعد في بناء الطفل بشكل صحيح سيما و أنها تشكل المرتكزات الأساسية لتكوين شخصية الطفل في مرحلة حياته القادمة.
كما شكر المركز على اهتمامه الدائم بشأن إعداد الوثائق المطلوبةو الاحتياجات المختلفة و لا سيما العملية و العلمية و الفنية التي لها أكبر الأثر قي تمكين و تدريب المربيات و اتقانهن المهارات الحياتية لتحقيق الهدف المطلوب من اكتسابها بالشكل الأمثل و تمنى التوفيق والنجاح للجميع.
#الدكتورة الحداد أكدت على: أهمية إكساب المربيات المهارات الحياتية و تنميتها لديهن و تدريبهن على كيفية التعامل مع حقوق الطفل فهو محور اهتمام المركز و العالم أجمع إتفق على تطبيقه
مبينة أنه يندرج كمحور رئيس من محاور العمل في المؤتمر العالمي للطفولة الذي سيعقد في تشرين الثاني .
#من المحاور التي تم التركيز عليها خلال الدورة :
_تمكين الذات من خلال: إدارة الذات، الصمود، التواصل.
_التعلم من خلال :الإبداع، التفكير النقدي، حل المشكلات.
_ التوظيف من خلال: التعاون، التفاوض، صنع القرارات.
#استمرت الدورة خمسة أيام استهدفت 375 مربية من مربيات مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” في جميع المحافظات.