اختتام فعاليات الدورة التدريبية “العلاج بالتعريض السردي”

اختتمت فعاليات و أنشطة الدورة التدريبية ” العلاج بالتعريض السردي” و التي نظمها المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون مع كلية التربية و الجمعية السورية للعلوم النفسية و التربوية اليوم الأربعاء 16/3/2022م في مقر المركز، و ذلك بحضور عميد كلية التربية/رئيس إدارة مجلس الجمعية السورية للعلوم النفسية والتربوية# د. زينب زيود، و عضو الهيئة التدريسية في كلية التربية/جامعة دمشق رئيس قسم تربية الطفل #د. محمد تركو، والاستشاري في الدعم النفسي الاجتماعي في كلية التربية جامعة دمشق و الجمعية السورية للعلوم النفسية و التربوية
# د. سليمان كاسوحة، و كل من #الدكاترة وافي خليل، #و ربا سلطان من كلية التربية/ جامعة دمشق/ قسم الإرشاد النفسي و الصحة النفسية.
حيث #تضمنت الدورة و التي استمرت على مدى أربعة أيام المحاور التالية: الصدمة والخسارة، أنواع الصدمات، اضطراب كرب ما بعد الصدمة،
التواكب المرضي، الفروق في التشخيص، كما تضمنت محاور الاتزان النفسي عند حدوث الصدمات، مراحل شلال الخوف، الذكريات الباردة والذكريات الحامية، شبكة الخوف، نظرية الصدمة، و مراحل العلاج السردي التعرضي.
كما #شملت قيام المتدربين بتطبيق تدريبات عملية و أدوار تمثيلية لسير الجلسات و الاختبارات و تقييمها بالمشاركة بين المدربين و المتدربين معاً.
و في الختام تم توزيع شهادات مشاركة و حضور للمشاركين و التقاط الصور التذكارية .
#الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن اطار تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التربية/المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة، و الجمعية السورية للعلوم النفسية و التربوية، وتعتبر الدورة الاولى التي تقام في سورية في مجال “العلاج التعريضي السردي”.