اختتام دورة إعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة

استكمالاً لبرنامج التدريب التخصصي لإعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة و الذي بدأ بتاريخ ٢٠/٩/٢٠٢٠م.
أقام المركز الاقليمي لتنميةالطفولة المبكرة بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان التنموية دورة تدريبية لإعداد مدرب وطني في مجال تنمية الطفولة المبكرة الأحد ٢٥/١٠/٢٠٢٠م و ذلك في قاعات التدريب في المركز.
حيث تم افتتاح الدورة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار ثم بالنشيد العربي السوري .
و ذلك بحضور مديرة المركز كفاح الحداد و مدير برنامج الطفولة المبكرة في مؤسسة الآغا خان، و فريقي التدريب المشاركين في الدورة من المركز الاقليمي، و مؤسسة الآغا خان التنموية و المتدربين من جميع المحافظات السورية .
حداد : أكدت خلال حديثها لقناة التربوية على أهمية الدورة و التي تم افتتاحها بتاريخ ٢٠/٩/٢٠٢٠م من قبل وزير التربية الدكتور دارم الطباع و اللواء محمد سيفو رئيس منظمة الآغا خان في رفع جودة الخدمات المقدمة للأطفال من خلال تأهيل فريق عمل متخصص من التربويين لمتابعة رياض الأطفال و تعزيز قدراته في مجال تدريب المربيات ،و رفع مهاراتهم و تحسين جودة الخدمات التربوية المقدمة في الرياض الخاصة و العامة .
مؤكدة على أملها الكبير بالفريق المدرب في تنفيذ خطة المركز و الطفولة بتدريب مربيات الأطفال و كل من له علاقة برعاية الطفولة في كافة المحافظات السورية .
بدوره مدير برنامج الطفولة في مؤسسة الآغاخان محمد العيزوقي أكد على أهمية التعاون مع وزارة التربية / المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة /فمجال الطفولة من أهم المجالات التي تركز عليها مؤسسة الأغا خان،مبينأً أن التعاون مع وزارة التربية ليس وليد اللحظة فهو مستمر من لحظة افتتاح مؤسسة الاغا خان عام٢٠٠٢ م و سيكون تعاون طويل الأمد، مؤكداً على أهمية الاستثمار في مجال الطفولة بهدف تعزيز مفهوم الطفولة و توسعه في كل مجالات الحياة.
و الجدير بالذكر أن القسم الأول من الدورة التدريبية في مجال “التدريب التخصصي للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة” اختتم بتاريخ ٢٢/٩/٢٠٢٠م في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة و أن المرحلة الاولى( Online) من القسم الثاني للدورة التدريبية استمرت لغاية يوم الخميس الموافق ل٢٢/١٠/٢٠٢٠م .
و استمرت الدورة لغاية اليوم الجمعة الموافق ل ٣٠/١٠/٢٠٢٠م واختتمت الدورة اليوم الجمعة ٣٠/١٠/٢٠٢٠م  التي أقامتها وزارة_التربية/ المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة/ بالتعاون مع مؤسسة الآغاخان التنموية حيث ثم تم تسليم شهادات مشاركة للمتدربين والمدربين من قبل وزير التربية وصحبه.

و حضر حفل الاختتام معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، ومدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية غسان شغري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جديد المركز