اجتماع إدارة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بفريقي التدريب (الآغاخان والمركز).

#نظراً لأهمية دور عملية تقييم أداء المدربين و المتدربين و بقية عناصر العملية التدريبية سواء المعرفية منها او المادية و التي تسهم في تطوير الدورات وفق منهجية علمية و معايير عالمية.
#و بهدف تأكيد الفائدة من التدريب وقياس أثره
لضمان جودة العملية التدريبية ورفع معدلات قياس أثر التدريب، بغية تطوير مستوى كفاءة أداء المدربين و المتدربين المشاركين في الدورات التدريبيةو رفع فاعليتهم و تطوير ذواتهم بما يمكنهم من تولي مهامهم و مسؤلياتهم وفقاً للإحتياجات العلمية و الفعلية اللازمة و المناسبة
#تم خلال اجتماع اليوم بإشراف مديرة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة السيدة/ كفاح الحداد/ مع فريقي التدريب ( الاغاخان _المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة)
#رصد و مناقشة آلية التدريب في المرحلتين التدريبيتين و التحديات و الصعوبات التي واجهت القائمين على التدريب سواء المعرفية منها أو المادية و ذلك من خلال تقارير وثقها فريق المشرفين عن التدريب،بغية العمل على تلافيها و سبل التغلب عليها في الدورات اللاحقة.
#الحداد أكدت على أهمية عملية النقد و التقييم لكل عملية تدريبية، بغية سد الفجوة بين الواقع والمأمول وإكساب المتدربين المعارف والخبرات وتنمية قدراتهم، ليتمكنوا من أداء مهامهم وتحقيق أهدافهم بكفاءه وفاعلية عالية وفق منهجية علمية متناسقة مع سياق البيئة التدريبية.
#بدوره /محمد عيزوقي/ ممثل شبكة الآغا خان مسؤول برنامج الطفولة المبكرة أكد على أهمية الإجتماع التقييمي للعملية التدريبية للعمل على تلافي الملاحظات المطروحة،مما يسهم في تطوير العملية التدريبية #موضحاً أن دورة أونلاين التدريبية هي عبارة عن معلومات مجمعة يتبعها اختبار تقيم، و هي كورس مطور من جامعة كندية #لافتاً إلى أن المادة العلمية في التدريب كانت مكثفة و سريعة بسبب محدودية الوقت و الذي كان خارج السيطرة.
في نهاية الإجتماع عرج المجتمعون على ذكر الإيجابيات و التحديات للدورات التدريبية التي أقيمت مؤكدين على ضرورة متابعة المدربين و المتدربين بشكل مستمر لتظهر النتائج المرجوة بشكل أمثل .
#كما تم التأكيد على مشاركة الأهل للنهوض بالعملية التعليمية و تطويرها،و ضرورة النقد و التقييم لأي عمل ،و و جوب توفر فترة زمنية كافية لهضم أي مادة و ضرورة العمل على توسيع و تعزيز الفريق التدريبي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جديد المركز