اجتماع إقليمي مشترك بين المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة، ومجلس الشارقة للتعليم _ الامارات العربية المتحدة، أون لاين

ضمن اطار اهتمام وزارة التربية / المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة / بتنمية الطفولة المبكرة في سورية و المنطقة العربية، و إيمانا منها بأهمية عقد شراكات بناءة مع مختلف الجهات المحلية و الإقليمية المعنية برعاية و تنمية الطفولة المبكرة ،و بهدف مناقشة و تبادل الخبرات و المعلومات،و الإطلاع على الإنجازات و المشاريع و التجارب الإقليمية الناجحة في مجال الطفولة المبكرة.
تم عقد اجتماع إقليمي مشترك بين المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة،و مجلس الشارقة للتعليم _ الامارات العربية المتحدة، أون لاين عبر تقنية “زوم” اليوم الخميس ١١يناير ٢٠٢١م و ذلك في المركز الوطني لتطوير المناهج .
حيث #قدمت مديرة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة/ كفاح الحداد/عرضا تضمن شرحاً مفصلا عن رؤية و أهداف المركز،و المشاريع و المهام و الأدلة التي تم تأليفها و الهيكلية التنظيمية .
و بخصوص تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين المشاركتين في الإجتماع، والتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاح خلال السنوات القادمة بما يطور واقع الطفولة في المنطقة العربية #أكدت /الحداد/ على أهمية عقد مذكرة تفاهم أو اتفاق مشترك بين الجانبين .
كما نقلت /الحداد/ تحيات #السيد وزير التربية
د. دارم طباع لجميع العاملين و للمبادرة المميزة لعقد هذا الاجتماع .
بدورها #مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج
/د. ناديا الغزولي/ تحدثت عن أهمية اهتمام وزارة التربية، و المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة، و مركز تطوير المناهج الكبير بهذه المرحلة العمرية ، لافتة إلى أن الاهتمام و الاستثمار في مجال الطفولة المبكرة يعطي نتائج على مستوى عالي.
#يأتي عقد هذ الاجتماع بناء على رغبة مشتركة و سعي من الجانبين لعقد هذا الإجتماع،و الذي #شارك فيه مديرة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
/كفاح الحداد/ و مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج/ د.ناديا الغزولي/ و المسؤولة عن المنصة التربوية السورية للتعليم المبكر، وعدد من الكفاءات العلمية لدى المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة .
كما #شارك في الاجتماع من جانب مجلس الشارقة للتعليم مديرة مركز الشارقة للتعليم، و الأمين العام لمجلس الشارقة، و مدير قسم الطفولة، و رؤساء دوائر حماية الطفل.
حيث #قدم المشاركون عرضاً تتصمن المنتديات و الملتقيات والندوات الاقليمية و الدولية المشاركين بها، و البرامج التدريبية، و المناهج التي تتمحور حول الطفل،و الإطار العام التنظيمي و التعليمي، والفئات العمرية و مجالات التعاون الممكنة و تبادل الخبرات.
#كما ساهم المشاركون في الإجتماع من الجانبين بمداخلات أثرت الإجتماع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جديد المركز