ورشة تدريبية للمشرفين على شعب مشروع استعدوا للالتحاق بالمدرسة

#.تقيم #وزارة_التربية/ المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون مع مؤسسة الآغاخان للتنمية ورشة تدريبية للمشرفين المكلفين بالإشراف على شعب مشروع ” استعدوا للالتحاق بالمدرسة ” .
/كفاح الحداد/ أوضحت خلال افتتاح الورشة أهمية تمكين المربيات، ورفع مستواهن الأكاديمي لاسيما في المهام الجديدة المتعلقة بالمشروع، لافتة إلى أن هذه السنة مفصلية، بحيث تظهر نتائجها على أرض الواقع؛ لاسيما أعدادالأطفال الملتحقين، والشعب المفتتحة، وتمكين المربيات لتكون مؤشرات لتبني الحكومة مرحلة رياض الأطفال في التعليم الالزامي.
# مدير_التخطيط_والتعاون_الدولي غسان الشغري، على أهمية الورشة في بناء قدرات الموجهين التربويين لمتابعة رياض الأطفال سعياً لاستقطاب أطفال سورية جميعهم، موضحاً أن هذا المشروع مسؤولية وطنية، ونقطة مفصلية في التاريخ التربوي في سورية، معرباً عن أمله في استمرار الدعم الكامل للمشروع، ومثنياً على جهود القائمين عليه.
#مدير_التوجيه المثنى خضور، تحدث عن الإشراف التربوي، ودوره في تقديم الجودة للعمل، والتنمية المهنية.
#مسؤول_مشروع_تنمية_الطفولة_المبكرة_في_مؤسسة_الآغاخان محمد العيزوقي، بيّن أن لدى المؤسسة رؤية حول أهمية مرحلة رياض الأطفال، ولولا جهود وزارة التربية ودعمها لما تحققت هذه الرؤية، وهي خطوة مفصلية لها تأثير كبير على الأطفال.
#وتهدف_الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، إلى تمكين وتأهيل المشرفين التربويين من أساليب الإشراف التربوي لمرحلة رياض الأطفال، والتعريف بمهامهم، وكيفية استخدام أدوات المتابعة المهنية وفق دليل الإشراف التربوي المنجز من قبل مديرية التوجيه .
#ويتناول_برنامج_الورشة التي #تنفذها مديريات التوجيه، والتخطيط والتعاون الدولي، والإعداد والتدريب التربوي، والمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بالوزارة؛ مفهوم الإشراف التربوي/التنمية المهنية/، وخصائص الإشراف التربوي الحديث، وأهمية التربية المهنية، وأهداف الإشراف التربوي في رياض الأطفال، ومهام المشرف التربوي وأدواره وخطته، و الأساليب الفردية والعامة للإشراف، والتعريف ببطاقة تقييم المسار المهني للمربية، وآلية اعتماد مدخل المعايير والمؤشرات في بناء البطاقة، و معايير ومؤشرات إدارة مواقف التعلم، وحساب مؤشرات أداء المربية في مجالات البطاقة، وتحديد الاحتياج التدريبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جديد المركز