المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة يعقد اجتماعاً مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

وضع أساسيات و روابط رعاية الطفولة المبكرة لمرحلة ال ١٠٠٠ يوم الأولى من عمر الطفل و متابعتها على ارض الواقع، كانت محور الحديث خلال اجتماع مديرةالمركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة/ كفاح الحداد/ مع مديرة الخدمات الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل و رئيسة دائرة الأسرة و الطفولة و عدد من رؤساء الدوائر و العاملين في المركز .
# في اطار التنسيق و المتابعة نحو تنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال العام الماضي بين وزارة التربية/ المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة/ و وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بهدف تطوير واقع و خدمات دور الحضانة في سورية، عقدت مديرة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة #كفاح الحداد اجتماعاً مع مديرة الخدمات الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل #هنادي الخيمي و رئيسة دائرة الأسرة والطفولة في مديرية الخدمات الاجتماعية #نسرين بعيتي #ناقش خلاله المجتمعون عملية تأليف دليل خاص بمرحلة ال١٠٠٠يوم الأولى من عمر الطفل،كما ناقش عملية اختيار فريق مركزي يتم اختياره من قبل الجانبين؛و من ثم القيام بتدريبه على رعاية الطفل السليم ليقوم الفريق المدرب بدوره بتدريب العاملين في الحضانات ليتم تباعاً شمول معظم العاملين في دور الحضانة في سورية .
#الحداد أكدت على أهمية اختيار خبير مدرب و مؤهل ليقوم بتدريب الفريق المركزي، لافتة إلى أهمية الإسراع بالعمل و انجاز ما تم الاتفاق عليه خلال هذا الإجتماع للوصول إلى نتائج مهمة على أرض الواقع.
#بدورها الخيمي أكدت على أهمية التنسيق و العمل المشترك مع المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة لما للمركز من باع طويل في العمل في مجال الطفولة المبكرة وطنياً و اقليماً.
#بعيتي تطرقت لموضوع الأطفال/ذوي الاحتياجات الخاصة/ و أطفال /داون/ و أهمية تقديم الرعاية الصحيحة و المناسبة لهم بالتعاون مع المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة .

يذكر أن وزارة التربية / المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة/ عقدت مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل خلال العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جديد المركز