دعم مشاريع المركز و لاسيما مشروع “استعدو للإلتحاق في المدرسة”

#بناء على خطة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة لعام ٢٠٢١ م و التي تتضمن مشاريع عديدة يتم دعمها من قبل بعض المنظمات الدولية و المؤسسات الأهلية في سورية.
#تم اليوم عقد اجتماع مع ممثلي الآغا خان للتنمية لمناقشة خطة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة ليتم العمل و التنسيق مع شبكة الآغاخان لدعم هذه المشاريع و لاسيما مشروع “استعدو للإلتحاق في المدرسة” والآليات الجديدة للتوسع ضمن المشروع
و مناقشة دورات تدريبية لمربيات رياض الأطفال، وكيفية دعم الآغاخان لدليل “الدعم النفسي الاجتماعي” الذي يقوم المركز باعداده..
. كفاح الحداد مدير المركز الاقليمي لتنمية الطفولةالمبكرة ،عرضت الخطوات و المحاور الأساسية فيما يتعلق بمشروع “استعدوا للإلتحاق بالمدرسة”و التي سيتم العمل عليها،
#لافتة إلى أنها بصدد العمل على تنظيم ورشة عمل موسعة تضم العديد من الوزارات و الجهات الحكومية لمناقشة و تقديم الأهداف العامة و الخاصة لهذا المشروع ؛لما لها من دور كبير في تحقيق الهدف المرجو من مشروع “استعدوا للإلتحاق بالمدرسة”.
#كما نسقت الحداد مع الآغا خان بخصوص مشاركتهم في التدريب على دليل المهارات الحياتية و ذلك في النصف الثاني من هذا العام.
و #مشاركتهم أيضا في حضور اجتماعات فريق المركز التدريبي ؛لمباشرة وضع حقيبة تدريبية منظمة للمهارت الحياتية لمرحلة الطفولة ،ليتم العمل عليها لاحقاً.
#مؤكدة على أهمية التنسيق مع الاغا خان لما لهم من دور كبير في دعم المشاريع التي تخص المركز و التي تتعلق بمرحلة الطفولة المبكرة .
بدورها السيدة #فريال الحمود_ رئيسة قسم التعليم في شبكة الآغاخان للتنمية قدمت خطة الاغاخان في طريقة دعمه لمشاريع الطفولة مع المركز الاقليمي بدءاً من #مشروع استعدوا للإلتحاق بالمدرسة و كيفية متابعة تفاصيل هذا المشروع ميدانيا،اضافة إلى متابعة عمل الفريق الوطني في المحافظات من خلال إرسال تقارير تفصيلية لما تم تدريبه في نهاية العام الماضي، كما ناقشت #موضوع دعم ورشة عمل لمدة يوم يتم فيها دعوة أصحاب القرار بغية التوسع بالعمل.
#حضر الاجتماع د . سليمان كاسوحة_
الخبير الاستشاري في مجال الدعم النفسي الاجتماعي.و من جانب شبكة الآغا خان /فريال الحمود/رئيسة قسم التعليم للطفولة المبكرة/ عبير شعراني/ المسؤول الاقليمي للتنمية،رزان شيحاوي، و عدد من العاملين في المركز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جديد المركز