اجتماع اقليمي مشترك online بين المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة و مجلس الشارقة للتعليم.

في اطار التعاون بين المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة و مجلس الشارقة للتعليم _ دائرة الطفولة المبكرة في الشارقة..
تم عقد اجتماع اقليمي مشترك online عبر تطبيق زوم برئاسة مديرة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة وعدد من الكفاءات في المركز و ذلك بهدف مناقشة مجموعة النقاط التي تم ادراجها ضمن هذا الإطار و الملاحظات و التقييمات والتي تم الوصول إليها بعد دراستها بدقة من قبل دائرة الأبحاث و الدراسات في المركز، اليوم ٢٣/٨/٢٠٢١م .
د . كفاح الحداد _ قدمت عرضا مفصلا يتضمن مجموعة النقاط التي تم ادراجها في هذا الإطار ولا سيما آلية تقسيم العمل التنظيمية و التعليمية الممنهجة في مرحلة الطفولة المبكرة .
#وضحت خلاله أن العمل التعليمي تضمن عدة مجالات تتقاطع بشكل كبير مع الوثيقةالوطنية لمناهج رياض الأطفال في سورية و التي تم إطلاقها منذ فترة بالمركز الاقليمي، كما #تناولت الملاحظات و التقييمات التي تم الوصول إليها من قبل دائرة الأبحاث والدراسات في المركز و القائمين على العمل في مجال الطفولة .
قدم المشاركون شرحاً تضمن آلية العمل بقسميها التنظيمي و التعليمي في مرحلة الطفولة المبكرة والتي تبدأ من عمر ثلاثة شهور الى عمر اربع سنوات
و بينوا أن القسم التنظيمي يشمل طرق الحماية البيئية و المادية المدروسة للطفل اضافة إلى كيفية التعامل مع هذه الآليات و المتبعة في كل الحضانات الخاصة والحكومية في الشارقة .
في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على إرسال نسخة رسمية إلى المركز الإقليمي و من ثم القيام بتدريب كادر المركز عليها افتراضياً، مبديا جانب المجلس استعداده للعمل المشترك و التعاون المثمر.
#كما ساهم المشاركين من الجانبين بمداخلات أ١ثرت الإجتماع.
جديد المركز