اختتام الدورة التدريبية للمربيات الخاصة بدليل المهارات الحياتية في مرحلة الطفولة المبكرة.

#اُختُتمت اليوم الخميس في المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة و في مراكز الباسل في المحافظات السورية ٢٦/٨/٢٠٢١ م الدورات التدريبية الخاصة بدليل المهارات الحياتية في مرحلة الطفولة المبكرة
والتي أقيمت بالتعاون مع مؤسسة الآغاخان للتنمية مستهدفة مربيات رياض استعدوا للالتحاق بالمدرسة والرياض الحكومية و الرياض التابعة لنقابةالمعلمين
مدير عام المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
د . كفاح الحداد أكدت في الاختتام على أهمية تدريب المربيات على المهارات الحياتية و أهمية تمكنهن من إتقان أنشطة دليل المهارات لنقلها بشكلها الصحيح للأطفال.
#مؤكدة على ضرورة استبعاد الاجتهاد الشخصي خلال نقل الأنشطة للطفل لأن الكيفية التي تقدم بها الأنشطة تنطوي على قدر كبير من المسؤولية نظراً لأهمية و حساسية عمل المربيات المباشر مع الطفل في مرحلة رياض الاطفال و لا سيما تنمية المهارات الحياتية في مرحلة الطفولة المبكرة .
#لافتة إلى أن التحصيل العلمي أو المعرفي عن طريق الكراس ليس أهم من اكتساب الطفل للمهارات الحياتية .مشيرة إلى ضرورة تقديم أنشطة الكراس و أنشطة المهارات الحياتية بالتوازي و بشكل متوازن و مدروس و ممنهج للطفل.
و في النهاية #الحداد شكرت الأغا خان على دعمها اللوجستي و المادي للتدريب و المتدربين وأثنت على استعدادها الدائم لتقديم كل مستلزمات العمل في مجال تطوير واقع الطفولة في سورية.
جديد المركز