دائرة الأبحاث والدِّراسات” في المركز تنهي عملية إعداد وتأليف كتيِّب (التَّربية على ثقافة السَّلام).

بإشراف مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة د.كفاح الحداد..”دائرة الأبحاث والدِّراسات” في المركز تنهي عملية إعداد وتأليف كتيِّب (التَّربية على ثقافة السَّلام).
انطلاقا من أهمية تحقيق السلام المستدام، والاستقرار وسيادة القانون في تحقيق التنمية المستدامة.
وتماشياً مع إعلان الأمم المتَّحدة العقد الدُّولي للسَّلام واللاعنف (2010_2001) من أجل أطفال العالم، ومع أهداف التَّنمية المستدامة (2020-2030).
وضمن إطار العمل على ترسيخ و تعزيز ثقافة السَّلام (اللاعنف) والتي باتت من الحاجات الأساسيَّة والملحّة بين الشعوب والمجتمعات كافة.
تم إعداد و تأليف كتيِّب (التَّربية على ثقافة السَّلام) من قبل “دائرة الأبحاث والدِّراسات” في المركز الإقليمي لتنمية الطُّفولة المبكِّرة وذلك بإشراف
د. كفاح الحدَّاد مديرة المركز ، و د. رمضان درويش_ مدير مركز القياس والتَّقويم التَّربوي.
تضمَّن الكتيِّب مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى غرس ثقافة السَّلام في مرحلة عمريَّة مبكِّرة لحثِّ الطفل على ممارستها لتصبح جزءاً من سلوكه اليومي، و لتنمية المفاهيم الإيجابيَّة (نبذ العنف و التَّسامح و…إلخ) و إكسابه مهارات التَّواصل اللاعنفي، و ذلك من خلال الأنشطة المتنوعة (قصَّة، مسرح دمى، تمثيل أدوار، فيديو تفاعلي ) والقائمة على أساليب تربوية مدروسة.
وسيتم تطبيق أنشطة هذا الكتيِّب داخل روضة المركز وعليه سيتم توزيعه وتطبيقه في شعب استعدُّوا للالتحاق بالمدرسة وبعض رياض الأطفال الحكوميَّة.
جديد المركز