اجتماع لجنة إعداد وتأليف دليل حقوق الطفل.

لجنة حقوق الطفل القانونية في المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة؛ تتابع خطوات إنجاز دليل حقوق الطفل لمرحلة الطفولة المبكرة.
استكمالاً لمراحل العمل لإنجاز الدليل الذي يعده المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة، وبهدف التوفيق والموائمة بين “الدليل” وأحكام القانون رقم ٢١ الخاص بحقوق الطفل والذي صدر مؤخراً بتاريخ ١٥ /٨/ ٢٠٢١م ، و الذي تضمن عدة مبادئ و حقوق عامة للطفل.
# تابعت اللجنة القانونية في المركز خلال اجتماعها اليوم الموافق ل ٦/٩/٢٠٢١ بإشراف مديرة المركز #د.كفاح الحداد وحضور #القاضي د. عمار مرشحة_رئيس لجنة نشر ثقافة القانون في وزارة التربية، و الأستاذة المحامية جولييت ضائع، و الفريق المختص من المركز، مناقشة مواد قانون حقوق الطفل من أجل العمل على تعديلها و موائمتها لتتناسب مع المواد و الأنشطة المدرجة في الدليل.
الحداد أكدت على الخطوات الواجب اتباعها في المراحل اللاحقة و لا سيما بما يتعلق بتحويل الجوانب النظرية للدليل إلى خطة تنفيذية لتطبيق الحقوق بشكل عملي لتحقيق الهدف و الغاية من الدليل على أرض الواقع .
و من الناحية القانونية بين . مرشحة أن الغرض الأساسي من الاجتماع هو التوفيق و الموائمة بين دليل حقوق الطفل الذي يعده المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة مع أحكام القانون رقم ٢١ و الذي صدر مؤخراً بتاريخ ١٥/٨/٢٠٢١م، و المتضمن عدة مبادئ و حقوق عامة للطفل تم إدراجها جميعها ضمن الدليل، لإعداد الأنشطة اللازمة و الضرورية لتطبيق الحقوق بشكل عملي من اجل تحقيق الغاية و الهدف من دليل الطفل .
جديد المركز