تقييم مسابقة تأليف الأناشيد الموجهة إلى الأطفال

انطلاقاً من أهمية الأناشيد في العملية التعلمية و التربوية، والخلقية، واللغوية و أثرها في تجديد نشاط الأطفال وإكسابهم المعارف والمفاهيم وتنمية خيالهم وإيقاظ مشاعرهم وإحساسهم بالجمال بصورة محببة وشيقة وحماسية .
وضمن إطار خطة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في تحضير المبادرات، والفعاليات والأنشطة المتنوعة استعداداً للإحتفال باليوم الوطني للتشجيع على القراءة في مرحلة الطفولة المبكرة ولا سيما مبادرة الإعلان عن مسابقة تأليف الأناشيد الموجة للأطفال.
ترأست مديرة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة د. كفاح الحداد اجتماعا حضره أعضاء لجنة تقييم الأناشيد الموجه للأطفال بهدف إعلان أسماء “الفائزين” المشاركين في المسابقة، حيث تم فتح الظروف المتضمنة الأناشيد بعد التشاور والاتفاق على آلية تقيم مضمون الأناشيد من الناحية الفنية واللغوية والوجدانية لوضع الملاحظات ودرجات ترتيب المشاركات ومدى مناسبتها للفئة العمرية المستهدفة من الأطفال، وبعد جمع النصوص المشاركة سيتم تقييمها حسب الآلية و المعايير المتفق عليها؛ ليعلن أسماء الفائزين و تكريمهم ضمن احتفالية اليوم الوطني للتشجيع على القراءة والذي يصادف في بتاريخ ١٦/١٢/٢٠٢١م.
يذكر أن وزارة التربية / المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة أعلنت بالتنسيق مع مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية بالوزارة عن مسابقة تحت عنوان “جائزة أناشيد الطفل في سن مبكرة” للمؤلفين السوريين الموهوبين والشباب ومن لديه الرغبة في التأليف لمرحلة الطفولة المبكرة، دون سن الست سنوات، والتي بدأ تقديم المؤلفات للإشتراك في المسابقة بتاريخ 1/أيار/2021م، وانتهى في 30/حزيران/2021م.
جديد المركز