مشروع استعدوا للالتحاق في المدرسة

** تبنى المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة منذ عام ٢٠١٧ و حتى الآن (( #مشروع_استعدو_للالتحاق_في_المدرسة)) و هو الذي يقضي بافتتاح شعب صفية تحضيرية في #مدارس_الحلقة_الأولى_من_التعليم_الأساسي يتم فيها استقبال أطفال بعمر الخمس سنوات ( أي أطفال الفئة الثالثة من مرحلة الروضة) و هؤلاء الأطفال هم من لم تسمح لهم الظروف بأن يلتحقوا بروضة مسبقاً . و قد قام المركز بإعداد خطة متكاملة و تفصيلية لهذا المشروع و تم توزيعها على كل مديريات التربية في المحافظات . تضمنت هذه الخطة (منهاج كراس رياض الأطفال الفئة الثالثة + كتاب اللغة الإنكليزية الذي تم تأليفه خصيصاً لهذه الشريحة من الأطفال+ البرنامج اليومي +…..) إضافة لتفاصيل كثيرة يعرفها تماماً جميع المعنيين في هذا المشروع .
يجدر بنا التنويه وتحت طائلة المسؤوليةإلى أن تسجيل الأطفال في هذه الشعب (((( مجاناً )))) و لايدفع من قبل الأهل أي رسوم باستناء ثمن الكراس العربي و الانكليزي و أن اللباس المطلوب هو لباس الصف الأول من أجل أن يستمر فيه عندما يصبح في الصف الأول أي توفير على الأهل.
و أي مخالفة بهذا الموضوع تستوجب المحاسبة قانونياً تحت طائلة المسؤولية .
*** غايتنا من هذا المشروع النهوض بواقع رياض الأطفال و زيادة نسبة الالتحاق في رياض الأطفال و هدفنا مساعدة الأهل و توعيتهم على أهمية هذه المرحلة ***
///// لنعمل معاً لحماية أطفالنا و دعم مستقبلهم /////
جديد المركز