بحث سبل التنسيق و التعاون مع مجلس الشارقة للتعليم.

ضمن إطار تعزيز التنسيق و التعاون بين مجلس الشارقة للتعليم و المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة و نقل التجارب الناجحة و الإستثمار الأمثل للإمكانيات المتاحة العلمية و المعرفية و الفنية لدى الجانبين بغية تحقيق الأهداف المشتركة في مجال رعاية و تنمية الطفولة في مراحلها المبكرة..
#و بهدف التعريف “بالمركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة” في الجمهورية العربية السورية و مهامه و مشاريعه، و نشاطاته و تجاربه كل ما يتم العمل عليه لتطوير واقع الطفولة المبكرة وطنياً و اقليمياً، بغية تبادل الخبرات و المعلومات بين الجانبين؛ تم عقد أكثر من اجتماع مع إدارة الطفولة المبكرة خلال زيارة مديرة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
د. كفاح الحداد لمجلس الشارقة للتعليم و التي امتدت لخمسة أيام .
عرضت خلال اجتماعاً مباشراً تم عقده مع إدارة الطفولة المبكرة في مجلس الشارقة شرحا مفصلا حول رؤية و أهداف المركز و المشاريع و المهام و الأنشطة و الأدلة التي تم تأليفها و الهيكلية التنظيمية للمركز إضافة إلى عمل المركز التدريبي و من خلال هذا العرض بينت الرسالة التي يسعى المركز لتحقيقها ضمن سورية و المنطقة العربية.
بدوره # رئيس مجلس الشارقة للتعليم الدكتور
/سعيد الكعبي/ و بحضور أمين المجلس/محمد أحمد الملا/ أكد على أهمية تبادل الخبرات و التعاون المثمر في مجال الطفولة المبكرة بين الجانبين، لافتاً إلى جهوزية المجلس للإستفادة من المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة لما يمتلكه من خبرات و لاسيما للمربيات في دور الحضانات لدى مجلس التعليم . # كما قدمت خلال اجتماع مباشر ضم مديرة الطفولة المبكرة /مريم جابر الشامسي/ و مديرة الإرشاد و التوجيه في الدائرة /فوزية الحمادي/ و عدد كبير من مديرات رياض الأطفال.. معلومات حول التربية الداخلية للطفل و كيفية التعامل مع الأطفال بتطبيق الأنشطة حسب المنهاج و المهارات الحياتية، و الفرق بين المنهاج و المهارات الحياتية و بين ما يقدم في المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة و بين ما هو موجود حاليا و ما يقدم في الحضانات و التي يستقبل فيها أطفال من عمر سنتين إلى عمر ٤ سنوات.
خلال اجتماع افتراضي Online مع مربيات الحضانات شرحت د. الحداد آلية التعامل مع الأطفال بتطبيق الأنشطة مبينة أهمية البيئة الداعمة و المثرية للطفل و كيفية استثمار الوسائل التعليمية بشكلها الصحيح من اجل التحصيل المعرفي مؤكدة على أهمية المهارات الحياتية و التي تزيد بأهميتها التحصيل المعرفي لما لها من تأثير في مستقبل الطفل.
# كما اطلعت د. الحداد على آلية العمل الادارية و الفنية في مديرية الطفولة المبكرة من حيث عدد الرياضات و الحضانات الموجودة في الشارقة و تفاصيل تخص الرياض الخاصة و طرق الإشراف عليها و كيفية وضع شروط و تراخيص إنشاء الرياض الخاصة و الحكومية.
أيضا ضمن تبادل الخبرات و الاستفادة منها.
# و بدعوة من مجلس الشارقة للتعليم شاركت
د. الحداد بيوم رفع العلم الوطني كمناسبة وطنية تصادف ب ٣/١١/٢٠٢١م .
و كان للدكتورة الحداد جولة غنية و مثرية لمعرض الكتاب في الشارقة و لاسيما دار الحافظ للنشر و الطباعة و التوزيع.
و في ختام زيارتها لمجلس الشارقة للتعليم قدمت شكرها للمجلس ممثلاً بإدارة الطفولة المبكرة لما لمسته من اهتمام بالطفولة ولا سيما المبكرة منها و المتضمن التوجيهات الإدارية و التنظيمية و القوانين التي تنظم عمل الحضانة، مبدية استعدادها للتعاون و نقل التجارب الإدارية و الفنية الناجحة و الرائدة في مجال الطفولة المبكرة و استثمارها لدى المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة .
جديد المركز