القراءة… ألوان الفرح. الفعالية الثالثة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة في مرحلة الطفولة المبكرة

أقيمت اليوم 26/11/2015م الفعالية الثالثة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة في مرحلة الطفولة المبكرة وذلك في مبنى المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في الساعة العاشرة و النصف صباحا كما حضر الفعالية عدد من معاوني السادة الوزراء و مدراء المراكز التابعة لوزارة التربية.

بدأت الفعالية بجولة للسادة الوزراء على أنشطة الفعالية والتي كانت موجهة إلى أطفال روضة المركز من خلال مدربين من وزارة الثقافة، بعد ذلك كان هناك لقاء مع ورشة العمل التدريبية التي استهدفت أولياء أمور أطفال الروضة والورشة الثانية التي استهدفت أمناء المكتبات من مديريتي تربية دمشق وريف  دمشق.

حيث كانت الورشتين بإشراف مدربي المركز، وقد توضح الأثر الايجابي للعمل من خلال التفاعل الإيجابي من الحضور.

وبالتزامن مع الفعالية اقيمت ذات الانشطة في محافظات (ريف دمشق – السويداء – اللاذقية) ومن الضروري الإشارة إلى أن هذه الفعالية هي إحياء لذكرى اليوم الوطني للتشجيع على القراءة في مرحلة الطفولة المبكرة الذي تم إطلاقه في عام 2013م.

ونحن في المركز الاقليمي نسعى من خلال هذه الفعاليات السنوية الموثقة إعلامياً و إلكترونياً أن نكون مقنعين بمشروعنا هذا لنحقق هدف سام له أبعاد إيجابية على المجتمع السوري وعلى الطفل السوري بأن يدرج هذا اليوم في مفكرة الدولة التي تتضمن الأعياد الوطنية والدينية وبالتالي يتم إحياؤه من قبل كل الجهات الحكومية وغير الحكومية  العاملة في مجال الطفولة المبكرة.

نأمل لهذا المشروع أن يعمم على كل أرجاء سورية و يشمل كل أطفال سورية.

جديد المركز