نشاط اليوم الأول من دورة نقابة المعلمين 2-8-2015م

افتتحت السيدة كفاح الحداد مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة ورشة تدريبية بعنوان (الخصائص النمائية لطفل الروضة) والتي استهدفت المربيات المشرفات على رياض الأطفال التابعة لنقابة

المعلمين فرع دمشق.

ورحبت بالمشاركات وبينت أهمية هذه الورشة والتي تعتبر جزء من برنامج متكامل ستمر به المربية للوصول إلى النهج الشمولي التكاملي في كل فئة، وتمنت من الجميع المشاركة الفعالة والدور الإيجابي، وبالنهاية بينت بأن المركز جاهز في أي وقت لتقديم الخدمة الفنية والتربوية لكل من يشعر أنه بحاجة إلى أي معلومة في أي وقت . وتمنت لهن التوفيق والنجاح.

 وبعدها بدأت فعاليات الورشة بتقسيم المشاركات إلى قسمين كل قسم يضم /25/ مشاركة بكل قاعة تدريبية وبدأت كل ورشة بالتقنيات المحضرة في كل قسم بدءً بالتعارف وكسر الجليد والتوقعات وقواعد العمل، ثم تنفيذ أنشطة مفهوم الطفولة، وفرضيات الكبار عن عالم الطفل وتأثيرها على علاقتهم به, ومفهوم النمو وجوانبه.

– وفي الجلسة الثانية واصل المدربون في المركز مع المشاركات ورشة العمل حيث تضمنت إعطاء فقرة العوامل المؤثرة في النمو، والنمو الجسدي الحركي – احتياجات النمو الحركي ومن بعدها تم تنفيذ أنشطة حركية من قبل المشركات والمدربين، وبعدها تم تقييم فعاليات اليوم الأول.

جديد المركز