الاجتماع الثالث لقطاع التعليم باليونسكو مراكز الفئة الثانية الإمارات العربية المتحدة

شاركت السيدة كفاح الحداد مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في الاجتماع الثالث لمدراء المراكز الإقليمية من الفئة الثانية الذي عقد في دبي/ الإمارات العربية المتحدة / خلال الفترة من 4-8/3/2013م بالتعاون مع اليونسكو والمركز الإقليمي للتخطيط التربوي في الشارقة.

–    في يوم الاثنين 4/3/2013م تم استقبال المشاركين حيث لاقى المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة الترحيب الأكبر لمشاركته أول مرة وخاصة ضمن الظروف الراهنة للبلد. وباعتبار أن هذا الاجتماع هو الثالث للمراكز الإقليمية التي تعمل تحت إشراف اليونسكو حيث يعقد الاجتماع كل عامين.
–     افتتح جلسات الاجتماع السيد وزير التربية (رئيس مجلس إدارة مركز التخطيط التربوي في الشارقة) ,حيث أكد بأن اليونسكو تسعى دائماً إلى تقديم الخبرات اللازمة لتطوير كل مجالات التربية والعلوم وتدعم المراكز الإقليمية من الفئة الثانية لتنفيذ نشاطاتها بمساعدة الدولة المضيفة للمركز. وبعدها بدأ التعارف على المشاركين حيث كانوا ممثلين لتسع مراكز اقليمية في العالم تعمل تحت إشراف اليونسكو من الفئة الثانية ومركزين من الفئة الأولى.
–    وقامت السيدة كفاح الحداد بتقديم العرض عن المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة باللغتين العربية والانكليزية ثم أخذت وقت إضافي لطرح بنود الخطة الإقليمية للمركز حيث لاقت الدعم الكبير من ممثلي اليونسكو في باريس وأكدوا بأنه سيتم التواصل مع مكتب اليونسكو في بيروت لدعم المركز بتنفيذ نشاطاته الإقليمية والوطنية.
–    وكان كانت هناك زيارة إلى المركز الإقليمي للتخطيط التربوي في الشارقة.
–    في نهاية الاجتماع أكد المشاركون من مكتب اليونسكو العام على مراعاة وضع اليونسكو كشريك في التشبيك ضمن الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها, وتزويد التحديثات المستمرة لقرارات مجلس التنفيذي لليونسكو للمراكز وتقديم الرؤى المتعلقة بها لتطوير استراتيجيات المراكز الفئة الثانية, ومناقشة وتقييم  طرق تحسين عمل المراكز.
–     وقبل نهاية الاجتماع أعلن مركز ( جنوب شرقي أسيا للتعليم مدى الحياة) في الفلبين عن رغبته في استضافة الاجتماع الرابع لمراكز الفئة الثانية عام 2015.

[images cols=”three” lightbox=”true”]
[image link=”8559″ image=”8559″]
[image link=”8560″ image=”8560″]
[image link=”8561″ image=”8561″]
[image link=”8562″ image=”8562″]
[image link=”8563″ image=”8563″]
[image link=”8564″ image=”8564″]
[image link=”8557″ image=”8557″]
[/images]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جديد المركز