تقييم للغة والنطق لأطفال روضة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة

استكمالاً لفعاليات المشروع التنموي المتكامل “برنامج خطوة معك.. خطوة إلك” , نفذ المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون مع المنظمة السورية للمعوقين “آمال” تقييماً للغة والنطق لأطفال ومربيات المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة.

يقوم بالتقييم فريق اختصاصي في مجال تقويم الكلام واللغة إلى جانب الكادر التربوي في المركز, ويرتكز عمل الفريق على فحص أعضاء النطق والوجه تشريحياً ووظيفياً وإجراء اختبار اللغة الاستيعابية والإنتاجية ويتم اكتشاف الاضطرابات اللغوية والنطقية لدى الطفل إن وجدت , حيث تتم إحالة الطفل إلى قسم الكلام واللغة في مقر المنظمة السورية للمعوقين “آمال” لإجراء اختبار لغوي ونطقي وعصبي ونفسي ونمائي دقيق بالإضافة إلى اختبارات الذكاء تمهيداً لمرحلة العلاج .

استمرت عملية التقييم اللغوي والنطقي أربعة أيام شملت الفئات (الأولى والثانية والثالثة) لأطفال روضة المركز وأوضح أعضاء الفريق الاختصاصي اختلاف عملية التقييم اللغوي تبعاً للفئة العمرية وبما يتناسب مع أعمار الاكتساب للغة والأصوات , كما اقترح أعضاء الفريق إدراج الاختبار السمعي والتقييم اللغوي النطقي ضمن شروط قبول الأطفال في روضة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة شاكرين للجهود والتسهيلات التي يقدمها المركز في سبيل تنمية الطفولة وتطوير الأساليب التربوية نحو بناء جيل أفضل سليم صحياً وفكرياً.

[images cols=”three” lightbox=”true”]
[image link=”6916″ image=”6916″]
[image link=”6921″ image=”6921″]
[image link=”6920″ image=”6920″]
[image link=”6919″ image=”6919″]
[image link=”6918″ image=”6918″]
[image link=”6917″ image=”6917″]
[/images]

جديد المركز