افتتاح اليوم الوطني للتشجيع على القراءة

افتتح وزير التربية الدكتور هزوان الوز ووزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح “اليوم الوطني للتشجيع على القراءة” لمرحلة الطفولة المبكرة في مبنى المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة.
وأشار الوزير الوز إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارتي التربية والثقافة، بهدف “بناء الطفل ليكون صاحب فكر وثقافة”. مؤكداً على “أهمية القراءة عند الصغار ودورها في تنمية ذكاءهم، وقدراتهم الإبداعية الذاتية، وتطوير ملكاتهم استكمالاً للدور ‏التعليمي للمدرسة”.
من جانبها بينت وزيرة الثقافة “أهمية القراءة لدى الأطفال ودورها في ترسيخ وتحفيز حب الإصغاء والمشاركة وإبداء الرأي، لافتة إلى وجود مجموعة من الإجراءات لدى الوزارة في إطار إستراتيجية بناء الإنسان”. لافتة إلى “استمرار التعاون مع الجهات المعنية كافة بهدف تعزيز القراءة لدى الأطفال”.
بدوره، أوضحت مديرة المركز كفاح حداد, أن “القراءة نافذة تُطلع القارئ على ما عند الآخرين بكل يسر وسهولة، فهي الغذاء الفكري الناجع لعقولنا، كما تعمل على تنمية القدرة على التفكير والربط والاستنتاج، وتحفزنا إلى المتعة العقلية، وهي وسيلة للتعلم واكتساب المعرفة والاستمتاع والترفيه”.
ابتسام جديد- البعث ميديا

جديد المركز