خطة الشراكة بين روضة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة وأولياء الأمور

في سياق العمل على وضع خطة الشراكة بين روضة المركزالإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة وأولياء الأمور :
تم عقد ثلاثة اجتماعات لأولياء أمور الأطفال للفئات العمرية الثلاثة مع فريق عمل الروضة وفريق عمل المكتبة بحضور السيدة كفاح الحداد مديرة المركز والآنسة رانيا حماد رئيسة دائرة رياض الأطفال في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء تاريخ  28-29-30/10/2013 حيث قام الأولياء بملئ استمارات تتضمن معلومات عن أعمالهم و اختصاصاتهم و مواهبهم لمناقشة إمكانية إشراكهم بموجبها ضمن برنامج عمل الروضة .

و تم عرض خطة الروضة السنوية و نوقش فيها بالتفصيل أهداف الخبرة التي ستقدم في الشهر القادم مع الأخذ بأفكار وملاحظات الأهالي حولها وإعداد قائمة بأسماء الأولياء القادرين على المشاركة ببرنامج الروضة لهذا الشهر.
وتم في هذا السياق :
–    التأكيد على أهمية المشاهدة أثناء اللعب خلال النشاط حيث تم الاتفاق على حضور أولياء الأمور لملاحظة سلوك أطفالهم ضمن قاعة النشاط (من خلال الكاميرات) و ضرورة استثمار اليوم المفتوح في تفعيل مشاركتهم بشكل أكبر . كما تم عرض  دليل الرعاية الأولية و مناقشة موضوعاتها وإمكانية تدريب الأهالي عليها .
–    وضع آلية للتواصل بين الأهل و الروضة من ضمنها عقد اجتماعات دورية (كل 15 يوم ) .
وفي خروج عن المألوف تضمن الاجتماع حكاية للأهالي من قبل أمينة المكتبة ردينة حيدر  من خلال شخصية الجدة، الأمر الذي جاء في سياق كسر الحواجز بين الأهالي وكل من الروضة والمكتبة  وتعميق العلاقة بينهم، وتوفير شروط جاذبة للشراكة تحقق المتعة والفائدة لكلا الطرفين الأمر الذي يصب في مصلحة الأطفال أولا وأخيرا، كما جرى بعد ذلك نقاش مع الأهالي حول منهجية وآليات وأهمية العمل مع أطفالهم في مشروع التشجيع على القراءة، وتم وضع آليات للشراكة مع الأهل وذلك من خلال حضورهم لنشاطات أطفالهم والمشاركة فيها، وتشجيعهم على الإعارة المتبادلة وقراءة القصص في البيت والمكتبة.

جديد المركز