اختتام العام الدراسي في روضة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة

اختتم العام الدراسي 2012- 2013 في روضة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بتخريج 15 طفل وطفلة من الفئة الثالثة.
وقامت السيدة كفاح الحداد مديرة المركز بتوزيع الجلاء على الأطفال، وتخلل حفل التخرج افتتاح معرض لأعمال الأطفال من مختلف الفئات (الأولى والثانية والثالثة) المسجلين في روضة المركز خلال هذا العام الدراسي.

[images cols=”three” lightbox=”true”]
[image link=”9218″ image=”9218″]
[image link=”9219″ image=”9219″]
[/images]

وأعرب أهالي الأطفال الذين حضروا حفل التخرج عن شكرهم لإدارة المركز والعاملين في الروضة على الجهود المبذولة في توفير المناخ التعليمي الصحي والسليم لأولادهم، وعلى المعلومات القيمة والمهارات التي اكتسبها الأطفال خلال فترة دراستهم.
وتعتبر روضة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة الحقل التجريبي لمنهاج رياض الأطفال المطور بالمرحلة الصفرية، وتم تجريبه فيها وأخذ الملاحظات من القائمين على العمل ليتم التعامل بها من قبل الفريق الوطني الذي أعد المنهاج بالتعاون مع المركز.
كما أن الطريقة المتبعة في روضة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكر تعد من أحدث نظم التعليم وهو (نظام الأركان التعليمي) وتعليم الطفل من خلال اللعب ومن خلال أنشطة متنوعة تعتمد على تعريف الطفل على الخبرات العلمية واللغوية والرياضية والفنية، وذلك من خلال الأدوات الموجودة والمتوفرة في روضة المركز، ومن خلال مجموعة أنشطة تقدم الموضوعات والخبرات بشكل حسي وملموس، بالإضافة إلى الاهتمام بجوانب شخصية الطفل والعمل على تعديل سلوكه وتعزيز جوانب شخصيته الإيجابية.
ويتمحور دور معلمة الفئة في متابعة الطفل والإشراف على تقدمه وتطوره، ووضع الملاحظات على المناهج ليتم الأخذ بها والتعديل فيها، وتقديم التعزيز و الدعم له، وتقويم أخطاءه من خلال بطاقة تقويم الطفل الشهرية وبطاقة الأركان التي تقيم الطفل وتحدد مواضع القوة والضعف لديه، ومدى تطور مهاراته وقدراته.

جديد المركز