استمارة المدرب:  سبلاء حسن

المؤهل العلمي:   إجازة في رياض الأطفال / ماجستير أصول التربية

  الايميل:   sabla.hasan.1982@gmail.com

المحافظة:   دمشق     

مجالات التدريب

- مدربة للفريق الوطني التخصصي في مجال الطفولة المبكرة بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان للتنمية ومنظمة اليونيسف.
- مدربة في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة -2017 ومستمر
- ممثل المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في خطة وزارة التربية الانتقالية(2020-2022) – محور جودة التعليم- بالتعاون مع منظمتي اليونيسف واليونيسكو- 2019 ومستمر.
- إدارة المشاريع بما يتماشى مع طريقة عمل جمعية الإدارة الأمريكية ومعهد إدارة المشاريع، وذلك ضمن إطار النسخة السادسة الدليل المعرفي لإدار المشاريع-AMA s Comprehensive Project Management Workshop 26/8/2019- American Management Association ومستمر
- أخصائية تدريب وتطوير- 21/10/2018 ومستمر( Arab Academy for Training and Solutions Consulting Practical- ATSCP)
- مدربة مدربين-20/1/2018 ومستمر(TOT-Training of Trainer)- ( Arab Academy for Training and Solutions Consulting Practical- ATSCP)
- إدارة موارد بشرية 27/ 6/2018 ومستمر( Human Resource Management)- ILLAFTrain The HR Development Leader
- إعداد حقائب تدريبية -2018 ومستمر
- مدربة في تصميم وتنفيذ أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي للطفل والعائلة 28-2-2016 ومستمر
- أخصائية تربوية 2017 ومستمر
- تدريب مربيات صفوف مشروع "استعدوا للالتحاق بالمدرسة" على المناهج الحديثة المطورة بالتعاون مع منظمة اليونيسف 2018 ومستمر.

الخبرات

- منسق عمل لجنة تعديل معايير مناهج رياض الأطفال وعضو لجنة تأليف معايير ومناهج رياض الأطفال المطورة بالتعاون مع مركز القياس والتقويم التربوي والمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية وجمعية آمال للأشخاص ذوي الإعاقة 2019 ومستمر.
- تنظيم اللقاءات التشاركية بالتشبيك والتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية- 2017 ومستمر
- اختصاصية تربوية في مجال الطفولة المبكرة وقضايا الطفولة- 2017 ومستمر
- مدربة مربيات رياض الأطفال الحكومية ورياض الأطفال التابعة لنقابة المعلمين والاتحاد النسائي سابقاً_2018 ومستمر
- عضو اللجنة المركزية للإشراف على مشروع(استعدوا للالتحاق بالمدرسة)-2019 ومستمر
- مدربة معتمدة في الفريق المركزي من قبل وزارة التربية/ المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في مجال الطفولة المبكرة- 2017 ومستمر
- تقييم عمل مربيات رياض الأطفال الحكومية والخاصة في المنصة التربوية للتعلم المبكر-2018 ومستمر
- تخطيط وتنفيذ فعاليات تتعلق بالطفولة والأسرة (اليوم العالمي للطفل-الشهر الوردي للكشف المبكر عن سرطان الثدي-مبادرات قرائية في الطفولة المبكرة.....)
- تدريب مربيات رياض الأطفال على مناهج رياض الأطفال الحديثة 2018 ومستمر.
- إعداد وتأليف وتدريب على دليل المهارات الحياتية (3-6)سنوات- 2019 ومستمر.
- تأليف كراسات لمادة اللغة الانكليزية لمرحلة رياض الأطفال-2019.
- تأليف وتدريب على دليل تدريبي في مجال حقوق الطفل 2020 ومستمر.
- عضو لجنة المتابعة لمناهج رياض الأطفال الحديثة في رياض الأطفال الحكومية والتابعة لنقابة المعلمين والاتحاد النسائي سابقاً.
- عضو لجنة التشجيع على القراءة في الطفولة المبكرة في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة- 2016 ومستمر
- عضو لجنة مراجعة دراسة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة 2016-2020 وتحديثها.
- مدربة مجتمع محلي في قضايا الطفولة المبكرة والمهارات الحياتية - 2016 ومستمر.
- تأليف بطاقة تقويم الطفل في رياض الأطفال(الفئات الثلاثة) وصحيفة الطفل والإشراف على تنفيذها في رياض الأطفال الحكومية والخاصة - 2017.

الدورات التدريبية المتبعة

- إدارة المشاريع بما يتماشى مع طريقة عمل جمعية الإدارة الأمريكية ومعهد إدارة المشاريع، وذلك ضمن إطار النسخة السادسة الدليل المعرفي لإدارة المشاريع- 26/8/2019
- أخصائية تدريب وتطوير- 21/10/2018
- مدربة مدربين-20/1/2018
- إدارة موارد بشرية 27/ 6/2018
- دورة مدرس فعال 15/1/2018
- مدربة في تصميم وتنفيذ أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي للطفل والعائلة 28-2-2016 ومستمر
- دورة بورتج للكشف المبكر بالتعاون مع منظمة آمال للأشخاص ذوي الإعاقة 2017.
- دورات في قضايا الطفولة المبكرة بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان للتنمية – 2016 ومستمر

الحقيبة التدريبية

- حقيبة تدريبية في مجال المناهج لرياض الأطفال.
- حقيبة تدريبية في الضغط الإيجابي وكيفية تطبيقه.
- حقيبة تدريبية في التعلم النشط.
- حقيبة تدريبية في تصنيع الوسائل التعليمية وتدوير توالف البيئة في صنع وسائل تعليمية لمناهج رساض الأطفال
- حقيبة تدريبية في مهارات الحوار في الطفولة المبكرة.
- حقيبة تدريبية في أنماط التعلم (الأنظمة التمثيلية والذكاءات المتعددة.
- حقيبة تدريبية في (استراتيجيات التعلم النشط بما يتناسب مع أنماط التعلم وتقنيات الانتقال الصوتي والجسدي.)