المربّي الرقميّ: توظيف الرقميّات بطرق تفاعليّة في رياض الأطفال
تتطلّب العمليّة التعليميّة في عصر التسارع الرقميّ تطوير مهارات المعلّمين ليكونوا قادرين على التعامل مع أدوات التطوّر الإلكترونيّ والرقميّات على أكمل وجه بما يخدم الهدف التعليميّ.
ولمواكبة هذا التطوّر وتنفيذاً لخطّة المركز الإقليميّ لتنمية الطفولة المبكّرة لعام ٢٠٢٤م، اتبعت مربيات روضة المركز التجريبيّة دورة بعنوان «المربّي الرقميّ» مدّة أسبوعين، وبيّنت مديرة المركز أهميّة الدورة كخطوة أولى في تدريبهنّ على امتلاك مهارات المربّي الرقميّ لمواكبة التحوّل الرقميّ وتوظيفه في أسلوب التعليم بمرحلة الطفولة المبكّرة، كما وضّح المدّرب الدكتور علي تجور اختصاص /تقنيات التعليم/ الهدف من الدورة في امتلاك المتدرّبات مهارات التعليم الرقميّ بعد دخول الرقميّات مراحل السلسلة التعليميّة جميعها، مثل (إنشاء حساب إلكترونيّ، كيفيّة إنشاء استبيانات عبر تطبيق Google Forms، عقد اجتماعات فيديو عبر برنامج Google meet، تصميم اختبارات إلكترونيّة بصيغ تفاعليّة كالاختيار من متعدّد وصح أو خطأ عبر تطبيق Quizcreator).
يُذكر بأنّ هذه الدورة نُظِّمت بالتشاركيّة مع المركز الوطنيّ لتطوير
المناهج التربويّة، وهي واحدة من سلسلة مراحل تُستكمَل تباعاً.
#مربي #رقمي #تطوير #مهارات #المعلمين
#أدوات #تطور #الكتروني #تحول_رقمي #تقنيات_التعليم #طفولة_مبكرة
#لأجل_طفولة_آمنة
#المركز_الإقليمي_لتنمية_الطفولة_المبكرة