اقرأ لطفلك.. لتمنحه الحب

تحت رعاية وزارتي التربية والثقافة أقام المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة الاحتفالية العاشرة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة بعنوان (اقرأ لطفلك.. لتمنحه الحب) وذلك على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون/الأوبرا/.
تضمنت الاحتفالية إطلاق الدليل التدريبي لمقدمي الرعاية ومسابقة الروضة القارئة لتنمية مهارة القراءة لدى الطفل، وتعزيز قدراته اللغوية، إضافة إلى عرض فيلم توثيقي وفقرات فنية وغنائية قدمها أطفال روضة المركز وكورال وزارة التربية،وأطفال متميزون في مرحلة الطفولة المبكرة من مديريات تربية (دمشق وطرطوس) بأداءٍ وحضورٍ لافت، كما عرضت قصص نجاح لأطفال من المنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة /آمال/، وجمعية قرى الأطفال سورية /SOS/.
وبينت مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة أ.سهى بسيسيني في كلمة لها أن الدليل التدريبي لمقدمي الرعاية من (مربين وآباء) يرسم خارطة طريق لهم، ويمنحهم كل ما يحتاجونه لتنمية مهارة القراءة، وتعزيز قدرات الطفل اللغوية بشكل منهجي وعلمي، مشيرة إلى أنه سيتم ترجمة هذا الدليل بشكل واقعي وتطبيقي في الميدان التربوي من خلال مسابقة الروضة القارئة بالتعاون مع تحدي القراءة العربي والتي تهدف إلى زرع بذور القراءة و فق معايير مدروسة وتعزيز مشاركة الرياض العامة والخاصة والمؤسسات التربوية بالتشجيع على القراءة وصولا إلى طفل قارئ مبدع مبتكر يمتلك أدوات التعلم والتفكير.
حضر الحفل الدكتور رامي الضللي ممثل وزير التربية والسيدة ثناء الشوا ممثلة وزيرة الثقافة، كما حضر الدكتور أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق والسيدة سمر السباعي رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان، والدكتورة راما زريق سفيرة النوايا الحسنة للطفولة في سورية وجهات حكومية وأهلية ومنظمات غير حكومية.

#لأجل_طفولة_آمنة
#المركز_الإقليمي_لتنمية_الطفولة_المبكرة
#اقرأ_لطفلك_لتمنحه_الحب
#اليوم_الوطني_للتشجيع_على_القراءة
#وزارة_التربية #المسرح_المدرسي
#أوركسترا_وكورال_وزارة_التربية
#حلمك_يكبر_معنا
#التربوية_السورية
#آمال #Aamal
#المنظمة_السورية_للأشخاص_ذوي_الإعاقة
#دار_أوبرا_دمشق #سورية
#Damascus_opera_house #Syria
#soschildrensvillagessyria #SoS_Syria