المركز الإقليميّ لتنمية الطفولة المبكّرة يشارك بورشة إقليميّة افتراضيّة بعنوان «تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكّرة في الدول العربيّة»
بدعوة من مركز اليونيسكو الإقليميّ للجودة والتميز في التعليم في المملكة العربية السعودية شارك اليوم المركز الإقليميّ لتنمية الطفولة المبكّرة بورشة إقليميّة افتراضيّة بعنوان «تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكّرة في الدول العربيّة» لاستعراض مخرجات دراسة مشروع «تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكّرة في الدول العربيّة» إسهاماً في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030م وعلى وجه الخصوص الغاية: (4.2).
حيث شاركت مديرة المركز بصفة خبيرة ضمن حلقة نقاشيّة عنوانها «تحديات وفرص جودة تعليم اللغة العربية للأطفال في العصر الرقميّ»، وقدّمت عرضاً تقديميّاً عن عمل المركز ومشاريعه في تنمية مهارة القراءة والكتابة لدى الطفل في سنّ مبكّرة ولا سيّما مشروع التشجيع على القراءة ومسابقة الروضة القارئة.
وخلصت الورشة ببيانها الختامي إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات كان أهمّها: (كيفيّة تطوير واقع القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكّرة بالدول العربيّة، كيفيّة عمل عقد اجتماعيّ تكامليّ يعزّز تعليم اللغة العربيّة للناطقين وغير الناطقين بها، التأكيد على وجود مأسسة لهذا المشروع التشاركيّ تجمع الجهات جميعها، مشاركة الجهات جميعها مخرجات المشروع ونشره على نطاق واسع، تدريب متخصّصي اللغة العربيّة في مرحلة الطفولة المبكّرة على أسس وآليات المشروع، توفير الأدلة الاسترشادية التي تساعد مطوّري المناهج والقائمين على مرحلة الطفولة المبكّرة).
يمكنكم متابعة الورشة كاملة عبر الرابط الآتي:
#ورشة_إقليمية_افتراضية #أهداف_التنمية_المستدامة
#التشجيع_على_القراءة #الروضة_القارئة #UNESCO #يونيسكو
#مقدمي_رعاية #طفولة_مبكرة
#لأجل_طفولة_آمنة
#المركز_الإقليمي_لتنمية_الطفولة_المبكرة