مشروع استعدوا للالتحاق بالمدرسة

تابع المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة العمل التدريبي ضمن خطة مشروع (استعدوا للإلتحاق بالمدرسة) الذي تم اطلاقه من بداية عام /2017/ وذلك بهدف تأهيل معلمات من مدارس مختلفة في مدينة دمشق لينضموا إلى المربيات التي تم  تدريبهم في بداية انطلاق المشروع و ذلك للبدء بالعمل في  بداية الفصل الدراسي الثاني في الشعب المفتتحة في مدينة دمشق لاستقبال أطفال بعمر /5/ سنوات.

تحدثت السيدة كفاح الحداد المدير العام  للمركز  إلى معلمات رياض الأطفال المشاركات في الدورة التدريبية حول أهمية إقامة  مثل هذه الدورات لما لها من اثار ايجابية في تنمية المهاراتو زيادة الخبرات و التي تساهم في  معرفة  طبيعة عملية التعليم و اتقان أنماط عديدة تسهم في  التكيف مع المواقف المختلفة التي تواجههم أثناء عملهم.

و أضافت: أن هذه المرحلة العمرية للطفل تستوجب الحذر و الحرص في التعامل مع الاطفال فهي اللبنة الاساسية التي تبنى عليها شخصيته و تبرز سماته.

بدوره أكد السيدنعيم أبو عراج مدير التخطيط و التعاون الدولي في وزارة التربية: على  أهمية هذا المشروع و الذي يسهم في اعداد الكوادر التربوية اللازمة و المناسبة لرعاية الأطفال و تنمية مواهبهم.

مشيراً الى ضرورة  التدريب الميداني لإعداد المعلمين و رفع خبراتهم و تنمية مهاراتهم من أجل تأهيل الطفل علميا و اجتماعيا و نفسيا إعداداً مدروسا تمكنه من الالتحاق بالمرحلة التعليمية الابتدائية الاولى بسهولة.

اختتمت الدورة اليوم الخميس 15/11/2018 و التي استمرت لمدة خمسة أيام في المركز.