مشروع إعداد و اصدار مواصفة قياسية سورية لقطاع “التدريب”

اجتماع فريق اللجنة الفنية الدائمة لقطاع التدريب في هيئة المواصفات و المقاييس السورية التابعة لوزارة الصناعة في مقر المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة ..
ضمن إطار العمل على إعداد مشروع المواصفة القياسية السورية الخاصة ب ( إدارة الجودة_ إدارة التدريب _ دليل توجيهي لنظام تقييم الاحتياج التدريبي ) ليصار إلى اعتماده لاحقاً كمواصفة قياسية سورية استناداً للقانون الخاص بهيئة المواصفات و المقاييس العربية السورية.
و بهدف تحقيق الفوائد المثلى من المعطيات في مجال التدريب من خلال إيجاد نظام تدريبي متكامل يضمن تطور برامج التدريب بشكل مستمر و بطريقة فعالة و مؤثرة تتماشى مع تنوع الحاجات في بيئة دائمة التغير.
قام المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة اليوم باستضافة اللجنة برئاسة د. عزام القاسم و أعضاء اللجنة المؤلفة من :
د. كفاح الحداد _مدير عام المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة.
المهندسة ثراء قبيلي _ مديرة مديرية الفنية / هيئة المواصفات.
سراء شاكر _ هيئة المواصفات مركز تطوير الإنتاجي
د. عبد الله هاشم_ مجموعة الإدارة العالمية للتنمية.
سميح الصوص_ رئيس شعبة المعلوماتية مشفى دمشق.
د. شفاء جاويش_ مدرسة في جامعة دمشق.
م. هزار إسماعيل _مدير التعليم و التأهيل الزراعي.
و ذلك في مقر المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة لدراسة و بحث مضمون الوثيقة الصادرة عن هيئة المواصفات و المقاييس لإدارة الجودة والتدريب و الدليل التوجيهي لنظام تقييم الاحتياج التدريبي) ومدى موائمتها و توافقها مع العملية التدريبية.
 حيث تم توضيح التعاريف بشكل دقيق و تعديل بعض المصطلحات و مناقشة أهداف تقييم الاحتياج التدريبي و آلية وضع نمازج له ، وتوضيح وتحديد المقصود بالبيئة التدريبية.
وبالاتفاق بين أعضاء اللجنة تم اعتماد عنوان للوثيقة، واستحداث بعض البنود الخاصة بعناصر العملية التدريبية من إعداد للحقيبة التدريبية والمدرب والبيئة والاحتياج التدريبي.