انطلاق فعاليات الدورات التدريبية في المركز بعنوان: “صعوبات التعلم النمائية لطفل الروضة”
انطلاق فعاليات الدورات التدريبية لتدريب الفريق الوطني التخصصي في مجال الطفولةو العاملين في المركز و مربيات روضة المركز.
ضمن اطار الخطة التدريبية للمركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة، وبالتعاون مع منظمة آمال لذوي الإعاقة ،والاكاديمية الدولية لبناء القدرات في سورية.
انطلقت صباح اليوم في مقر المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة فعاليات الدورات التدريبية، والتي تتضمن المحاور التالية:
الحروف (أصواتها و مخارجها) _ العمليات الفونولوجية _ البناء الصوتي لأصوات اللغة العربية فونيميا و فونولوجيا_تقييم مهارات اللغة من خلال اللعب _ تشخيص الاضطرابات و الأخطاء النطقية و نوعها )_ والكشف المبكر عن صعوبات التعلم النمائية لطفل الروضة برنامج ما قبل الاكاديمي، و ذلك في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الأحد الموافق ل ١١/٧/٢٠٢١م و تستمر لغاية ١٥/٧/٢٠٢م
مديرة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة #د.كفاح الحداد أكدت على أهمية العمل التكاملي و ضرورة التشبيك و التنسيق مع الجهات المختلفة العاملة في مجال الطفولة ليشمل شريحة الأطفال من ذوي الإعاقة ،#لافتة إلى أهمية هذه الدورات و ضرورة التركيز و التفاعل مع المعلومات المقدمة ،و الإستفادة من خبرات الفريق التدريبي #مشيرة إلى أهمية العمل مع منظمة آمال لذوي الإعاقة
لما تملكه من خبرات هامة في مجال العمل مع الأطفال ذوي الإعاقة و ما توفره من برامج تدريب عملية و متنوعة تسهم في الكشف المبكر عن حاجات الأطفال و التدخل المبكر و العمل على تلبيتها.
بغية تدريب الفريق الوطني التخصصي في مجال الطفولة و العاملين من ذوي الاختصاص في المركز و مربيات روضة المركز على مواضيع تخصصية ذات أهمية كبيرة.
تهدف الدورات التدريبية إلى :
التعرف إلى اللغة المقروءة ،و اللغة اللفظية ، و مكوناتها ،و تطورها،و المطلوب لغوياً في مرحلة رياض الأطفال.
التعرف إلى مؤشرات صعوبات التعلم النمائية و محكات تشخيصها في مرحلة رياض الأطفال
_ إكساب مربيات المركز و الفريق الوطني
مهارة تصميم انشطة للتعامل مع صعوبات التعلم النمائية و تقديم التدخل المبكر في مرحلة رياض الأطفال
# المدربات : د. وفاء حسين، ناديا معن، نادين الأنصاري،سلاف الحواط.
يعتبر تدريب الفريق الوطني التخصصي على هذا الجانب من الخصائص النمائية في مجال الطفولة هو التدريب الأول من نوعه للفريق .