ورشة تحضيرية حول المؤتمر العالمي لرعاية الطفولة المبكرة والتعليم ..

ضمن إطار التحضيرات للمؤتمر العالمي لرعاية الطفولة المبكرة و التربية والذي سيعقد في الفترة الممتدة من 14 ولغاية 16 تشرين الثاني/نوفمبر لعام 2022م في أوزبكستان_ طشقند.
و بهدف إصدار ورقة عمل نوعيةو شفافة و محوكمة ليتم تقديمها بإسم سورية للمشاركة في المؤتمر؛ أقام المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة ورشة عمل تمهيدية بإشراف الدكتورة كفاح الحداد مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة _ عضو لجنة البرنامج للمؤتمر اليوم الخميس الموافق ل ٢٠/ ١٠/ ٢٠٢٢ ناقش خلالها المشاركون في الورشة مجموعة المحاور التي ستناقش في المؤتمر العالمي للطفولة المبكرة و التربية بغية الوصول إلى ورقة عمل بطريقة حضارية و مثالية يتبناها جميع الجهات المشاركة في الورشة.
المحاور هي : الوصول إلى الخدمات والبرامج والشمول والجودة والرفاهية، القوى العاملة و مقدمي الرعاية في مجال رعاية الطفولة المبكرة، الابتكار والمرونة، التمويل والسياسة والحوكمة والبيانات والمراقبة.
حيث تم بعد طرح و تداول الأفكار المختلفة من قبل المشاركين حول هذه المحاور و فروعها و مناقشة التحديات التي تواجه تنفيذ بعضها؛ التوصل إلى مجموعة من المقترحات
المبدئية و التي سيتم دراستها و العمل على تطويرها و صياغتها لاحقاً بغية الوصول إلى ورقة عمل واضحة، الرسالة و المقترحات و الحلول.
شارك في الورشة ممثلين من جهات و قطاعات عديدة و مختلفة حكومية و خاصة و من فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي و نقابة المعلمين و منظمة اليونسكو و جامعة دمشق و عدد من العاملين في الإدارة المركزية في وزارة التربية و المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة.