افتتاح دورة تدريبية تحت عنوان” التواصل اللاعنفي”

انسجاما مع مهام المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في رفع قدرات العاملين في المركز من خلال برامج التنمية المهنية المستمرة، و ضمن اطار خطة المركز في تدريب العاملين و تأهيلهم و بناء قدراتهم في مجال الطفولة المبكرة محلياً و إقليمياً في المسائل الأساسية المتعلقة بالتنمية و الرعاية و التربية في مرحلة الطفولة المبكرة .
تم افتتاح دورة تدريبية تحت عنوان” التواصل اللاعنفي” بالتعاون مع كلية التربية و الجمعية السورية للعلوم النفسية .
افتتحت مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة #د كفاح الحداد بالتعاون مع كلية التربية و الجمعية السورية للعلوم النفسية اليوم الأحد دورة تدريبية يقدمها الخبير الاستشاري الدكتور سليمان كاسوحة تحت عنوان ” التواصل اللاعنفي”
# الحداد خلال افتتاح الدورة أكدت على أهمية هذه الدورة النوعية بعنوانها و مضمونها و لا سيما و أن مخرجاتها ستعود على المربيات اللواتي يتعاملن مباشرة مع الأطفال و على مقدمي الرعاية في كل مجالات المجتمع.
#د. كاسوحة أكد: أن دورة التواصل اللاعنفي التدريبية ضرورية لتوفير فرصة للأشخاص ليتعرفوا على مفاهيم اللاعنف و أسلوب العيش بطريقة إنسانية تتناسب مع إنسانيتنا والبحث عن ما هو حي فينا من خلال خطوات و مناحي التواصل اللاعنفي والتي تسمح لنا أن نبني جيل قادر على التأقلم مع الحياة بشكل انسيابي وسلمي في الأيام القادمة .
تهدف الدورة التدريبية إلى أن:
يصبح المشارك بالدورة أكثر رحمة مع نفسه و مع الآخرين من خلال رفع وعيه بمشاعره و حاجاته.
يصبح قادر على ترجمة اعتقاداته الحكيمة على مشاعر و حاجات، يميز بين الملاحظات الحالية و المستقبلية حول ما يحدث، و يدعم قيمه الإنسانية و المساواة مع تقديره لحاجات الآخرين .
تضمنت الدورة في يومها الأول مدخل إلى العنف و اللاعنف، و التواصل المعيق، و أهم ركائز التواصل اللاعنفي، تستهدف الدورة العاملين في المركز، و تستمر الدورة من الأحد 6/2 و لغاية الخميس 10/2/2022م .