المركز يشارك في المؤتمر العلمي للعلوم التربوية والنفسية جامعة الفرات تحت شعار( إعمار الإنسان عمار للأوطان)

يشارك المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في المؤتمر العلمي للعلوم التربوية والنفسية الذي تقيمه كلية التربية في جامعة الفرات تحت شعار( إعمار الإنسان عمار للأوطان) بأوراق عمل وأبحاث عدة:
_ ” حقوق الطفل السوري.. تحديات الواقع وتطلعات المستقبل” ورقة عمل تقدمها الدكتورة كفاح الحداد مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة تتناول فيها أهم المنجزات التي قام بها المركز في ضوء مبادئ الاتفاقية الدولية، وأهم التحديات التي تواجه عمل المركز وتحول دون تطبيق مواد الاتفاقية.

وتهدف هذه الورقة إلى رصد تطلعات المركز المستقبلية في مجال نشر الثقافة القانونية لحقوق الطفل بما ينسجم مع قانون حقوق الطفل السوري رقم /٢١/ لعام ٢٠٢١ .
_ “كيف تؤثر شاشات الأجهزة الإلكترونية على أطفالنا” ورقة عمل تقدمها كل من الدكتورة إيمان نصور والأستاذة سماح السلطي من (دائرة الأبحاث والدراسات) في المركز ، تهدف إلى التعرف إلى ماهية الأسباب التي تؤدي إلى إدمان الأطفال على الأجهزة الذكية والكشف عن آثار هذه الأجهزة من النواحي التربوية والنفسية والصحية والاجتماعية، وتقديم الحلول والمقترحات للتخفيف من آثارها.
_ “واقع التعليم من بعد في رياض الأطفال في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر المربيات وآثاره من وجهة نظر أولياء أمور الأطفال” بحث يشارك فيه كل من الدكتورة إيمان نصور والدكتور ماهر إبراهيم، يهدف إلى تعرف واقع التعليم من بعد في رياض الأطفال في ظل الجائحة من وجهة نظر مربيات الرياض الحكومية بمدينة دمشق، والتعرف إلى الآثار المترتبة على هذا الأسلوب من التعليم من وجهة نظر أولياء الأمور.